رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم أزمة كورونا.. كيف نجحت الحكومة فى زيادة معدل الصادرات المصرية؟

ستوديو

نجحت الحكومة المصرية في زيادة معدل الصادرات المصرية، واستطاعت أن تحقق ذلك خلال أزمة فيروس كورونا العالمية، حسب تقرير استعرضه برنامج "صباح الخير يامصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني.

وذكر التقرير أن الحكومة المصرية بذلت جهدا كبيرا لمساندة الجهات الإنتاجية والتصديرية خلال أزمة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي ساهم في زيادة الإنتاج، والحفاظ على الأسواق التصديرية.

وأشار التقرير إلى أن صادرات مصر من المواد غير البترولية زادت بنسبة 22%، خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2021، وذلك بقيمة تزيد عن 17 مليار دولار، كما حققت صادرات شهر يوليو الماضي زيادة بنسبة 4%، مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي، وبفارق 74 مليون دولار، وفقا لبيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات.

كما أشار التقرير إلى أن هناك 12 قطاعا تصديريا شهدت زيادة ملموسة، حيث حقق القطاع الطبي صادرات بقيمة 382 مليون دولار، وحقق قطاع الجلود 47 مليون دولار، وقطاع السلع الهندسية بقيمة مليار و685 مليون دولار  بنسبة زيادة بلغت 45%.

وتضمنت كبرى الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية، دول الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة،  1.2 مليار دولار، ثم السعودية بقيمة 1.1 مليار دولار، وكذلك تركيا بـ1.1 مليار دولار.