رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملايين الوفيات.. خالد ميرى: تأثير فيروس كورونا أكثر من الحروب

ستوديو

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، إنه لم يحن الوقت ليكتب التاريخ عن جائحة فيروس كورونا، لأنها ما زالت مستمرة لبعض الوقت، كما صرحت منظمة الصحة العالمية.

 

ميرى: تظاهرات بالغرب بسبب قيود كورونا

وأضاف خالد ميري، خلال لقائه مع الإعلامية رانيا هاشم، ببرنامج "مانشت" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أن العالم كله يعاني من الجائحة، ومن التدهور الاقتصادي الذي سببته، حتى وصل الأمر في بعض مناطق بأوروبا بقيام المواطنين بمظاهرات لرفضهم للقيود التي فرضتها الجائحة، تقيد حركتهم وتغير شكل حياتهم التي تعودوا عليها من يوم ولادتهم.

 

ولفت الكاتب الصحفي إلى أن كورونا غيرت حياة الناس في العالم كله وأثرت في الكثير من القطاعات، مؤكدا أن هذه الجائحة من أكثر الأشياء التي سيكتب التاريخ عنها.

 

وأوضح أن قطاع الاتصالات والأدوية كان أكثر المستفيدين من الجائحة، ولكن التعليم تأثر بها سلبيا، حيث ثبت أن التعليم الإلكتروني بشكل كامل تجربة غير ناجحة، لأنه تم اكتشاف ضرورة حضور الطالب لمقرات المدارس والجامعات مع التعليم الإلكتروني، وألا يكون التعليم الإلكتروني وحده هو الأساس.

 

وتابع: مصر عكس الكثير من الدول استفادت من الجائحة في ملف التعليم، من خلال تأسيس بنية تكنولوجية واستخدام التعليم الهجين، حيث إن كورونا وفرت علينا سنوات طويلة كنا سنستغرقها لدخول التكنولوجيا واستخدام التعليم عن بعد في التعليم.


وأكد أن تأثير فيروس كورونا كان أكثر من الحروب، حيث إن هناك ملايين الوفيات لم تفعلها الحروب، لذلك لن ينسى التاريخ هذه الجائحة.