رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس قناة السويس يكشف تفاصيل مرور «إيفرجيفين» مجددًا

ستوديو

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن سفينة إيفرجيفين مرت بقناة السويس للمرة الثانية والعشرين، موضحًا أن القناة تدفع بـ2 قاطرة و2 مرشدين على درجة عالية من الكفاءة مع السفن ذات الحمولة الكبيرة، وهو إجراء عادي جرى تطبيقه.


وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: إن مصر حافظت على حقوقها في قضية جنوح سفينة إيفرجيفين، كما حافظت أيضا على علاقتها بملاك الشركة، وهو ما يدل على سلامة وصحة الإجراءات المصرية، ما دفع السفينة إلى المرور مرة أخرى من القناة.


وأضاف: نعمل على تطوير الجزء الجنوبي، وهو الأصعب لأن قاعه صخري، وبنعمل قناة تانية في البحيرات المرة من الكيلو 122 للكيلو 132 وهنعمل ازدواج، ومن الكيلو 132 للكيلو 162 هنعمل توسعة جهة الشرق.


وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال التطوير ستؤدي إلى زيادة عدد السفن المارة في القناة بواقع 6 سفن في نفس الوقت، وتسهيل الملاحة في الجزء الجنوبي الذي يعاني من تيار عال، قد يصل إلى 5 عقدة، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن تنفذ هذه الخطة في شهر يناير المقبل، لكن مصر تعاقدت على كراكتي مهاب مميش وحسين طنطاوي ما جعل الإدارة تبدأ في تنفيذ الخطة قبل 6 أشهر من الموعد المستهدف.