رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حديث السيسى..«محلية النواب» تعلق على قانون الإيجارات القديمة

ستوديو

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه قد آن الآوان لفتح الحوار في مشكلة الإيجارات القديمة، وأن الحلول الجزئية في العلاقة بين المالك والمستأجر لا تفيد.

"محلية النواب": عدد من النواب قدموا مقترحات لحل مشكلة الإيجارات القديمة

وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أن كل هذا جاء  بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن قانون الإيجار القديم في يوم إفطار الأسرة المصرية الأخير، موضحاً أن العديد من أعضاء مجلس النواب أعلنوا عن مقترحات لحل المشكلة من جذورها وبالتدرج.

وأشار إلى أن الحكومة لم تقدم أي تشريع حتى الآن يخص قضية الإيجارات القديمة، مؤكداً أن تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر يجب أن يأتي بشكل تدريجي.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد صرح في حفل إفطار الأسرة المصرية، السبت الماضي، عندما سئل عن قانون الإيجار القديم قائلاً: "هخليكم تتكعبلوا في الشقق وأنتم ماشيين، وإحنا لازم نكون منصفين، علاقة الملكية في مصر لا بد أن نحترمها ونرجعلها ما أمكن بدون ما ندوس على الناس".

وأشار الرئيس إلى أن هناك شققا في وسط البلد قيمتها 4 أو 5 ملايين جنيه وبتتأجر بـ 15 أو 20 جنيه، ووجه حديثه للسائلة قائلاً " من حقك تقعدي فيها ومن حق صاحبها إنه يتمتع بقيمتها".