رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات يكشف استراتيجية الهيئة لـ5 سنوات

ستوديو

قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إنه يحاول وضع استراتيجية للهيئة لـ5سنوات مقبلة ترتكز على 3 محاور أساسية.


المحور الأول تطوير الأسواق وتنمية المهارات

وأوضح، خلال لقائه مع الإعلامية دينا سالم في برنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المحور الأول تطوير الأسواق وتنمية المهارات، والتركيز على تشجيع الشركات المحلية من خلال خلق أسواق لها لتصدير منتجاتها للخارج، والشق الثاني جذب استثمارات أجنبية من خارج مصر تعمل مراكز تصدير الأسواق العالمية.

ولفت إلى أن الهيئة أصدرت مبادرات عديدة لتنمية المهارات وتدريب 54 ألف شاب.


المحور الثاني: دعم الشركات الناشئة والابتكار

المحور الثاني كما أوضحه الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات هو دعم الشركات الناشئة والابتكار، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء مراكز إبداع في القاهرة، والمحافظات، وافتتح المركز في المنيا وقنا والمنوفية، وسيتم افتتاح مركزين في القاهرة آخر السنة، وقريبًا في أسوان والإسماعيلية.


المحور الثالث دعم التحول الرقمي

المحور الثالث هو دعم التحول الرقمي عن طريق تهيئة بيئة مناسبة للأعمال، عن طريق التوقيع الإلكتروني عبر منصة مصر الرقمية ونظام الفاتورة الإلكترونية، من الخدمات المهمة لتيسير بيئة الأعمال، منوهًا بأن الهيئة منوط بها رعاية الملكية الفكرية للمنتجات التكنولوجية وتسجيل براءات الاختراع.