رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أبرز إنجازات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

ستوديو

قال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تتوافر بها المرافق الأساسية لجذب الاستثمارات المختلفة، مؤكداً أن هناك استراتيجية للمشروعات بالمنطقة لتوطين التكنولوجيا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يستعرض المشروعات الكبرى لجذب الاستثمارات

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفي شردي المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، أن منطقة العين السخنة ستكون مركزًا عالميًا في المشروعات البتروكيماويات، مؤكدًا أنه يتم إنشاء منطقة لوجستية جديدة في العين السخنة، وأن الاستثمارت الجديدة في مجال البتروكيماويات ستوفر حوالي 15 ألف فرصة عمل.

وأكد أن المشروعات القومية الكبرى تحقق القيمة المضافة للدولة، ومن أبرزها مجمع البتروكيماويات، وأنه تتم الآن دراسة إنشاء منطقة استثمارية في بورسعيد لتصنيع السيارات، موضحاً أن بعض المستثمرين المصريين والأجانب قاموا بزيارة شرق بورسعيد اليوم، لبحث إنشاء استثمارات جديدة بالمنطقة.

ولفت إلى أنه سيتم إعداد الصيغة النهائية لمشروعين استثماريين جديدين في ميناء شرق بورسعيد لمناقشتها واعتمادها في مجلس النواب قريبًا، موضحًا أنه تم توقيع الأسبوع الماضي اتفاقية إنشاء محطة صب جاف خاصة بالغلال لخدمة المصانع التي تخدم السوق المحلية والتصدير لإفريقيا.

وأكد ازدهار حركة التداول بالموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية رغم تأثر الاقتصاد العالمي في الفترة الأخيرة، وأن الدولة مهتمة بتطوير كل الموانئ وتحقيق التكامل بينها لتحقيق الازدهار في الاستثمارات المختلفة.

وأردف أنه يتم التنسيق مع هيئة السكك الحديدية لخدمة مناطق القنطرة شرق ومناطق عمق سيناء في نقل البضائع، مشيرًا إلى أنه يتم الآن التجهيز لإنشاء منطقة لوجستية جديدة في العين السخنة بمساحة تصل إلى 200 ألف متر.

وأضاف أن هناك اتفاقيات ومشاريع عملاقة يتم تنفيذها مع كبرى الشركات الاقتصادية بقناة السويس، حيث نجحت المنطقة في مفاوضاتها مع الجانب الروسي لتوسيع المنطقة الاقتصادية ليشمل شرق بورسعيد والعين السخنة، وأن هذه المشاريع ستساعد على توفير التقنيات الحديثة وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات.

وأكد أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تسعى إلى إسراع وتيرة استكمال مجموعة من المشروعات، خاصة مشروعات البنية الأساسية اللازمة للموانئ التابعة لها أو المناطق الاقتصادية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.