رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفعت الخياط: الحاصلون على 93% سيلتحقون بالطب هذا العام

ستوديو

 قال رفعت الخياط، الكاتب الصحفي،  إن مجال التعليم في مصر يشهد حالة من التقدم والتطوير من خلال عدم الارتكاز على الحفظ في بناء الطالب بل أصبحت المناهج العلمية تهدف إلى التفكير المستمر وإعمال العقل.

ا"الخياط": 20 % انخفاض في مجاميع الثانوية العامة عن العام الماضي

وأكد "الخياط" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية " الحدث اليوم" ، أن نتيجة الثانوية العامة غداً ستشهد اختلاف كبير عن السنوات الماضية، حيث سيكون هناك نزول في المجاميع بشكل ملحوظ، لذلك يستطيع الطالب الحاصل على ٩٣٪ الالتحاق بكلية الطب، كما أنه من المتوقع أن يحصل الأول على مستوى الجمهورية ٩٨٪ فقط، لذلك لن يكون هناك ١٠٠٪ التي كنا نسمعها كثيراً من قبل، مشيراً إلى انخفاض المجاميع سيصل إلى ٢٠٪ عن العام الماضي.

وأضاف في حديثه أن جميع مواد الثانوية العامة اعتمدت على وجود ١٠٪ من الأسئلة التي تخص الطالب المتميز.

وذكر أن التصحيح الالكتروني سيعمل على وجود دقة عالية في التصحيح دون اللجوء إلى العنصر البشري، لذا سيكون هناك انخفاض كبير في أعداد الطلاب الذين  سيلجأون إلى تقديم التظلمات.

وأشار إلى أن بعض أولياء الأمور يرتكبون خطأ كبيراً من خلال الضغط على الطالب في أن يلتحق بكلية معينة بالرغم من أنه يرغب في الالتحاق بأخرى، مؤكداً أنه قام بدراسة ميدانية أثبتت أن أكثر من ٢٥٪ من أوائل الثانوية العامة يرسبون في السنة الأولى في كلية الطب والهندسة نتيجة عدم رغبتهم في دراسة هذه المجالات