رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكهرباء» تكشف سبب عدم اللجوء إلى تخفيف الأحمال خلال الصيف

ستوديو

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، سبب عدم الاضطرار إلى تخفيف الأحمال، قائلًا: إن شبكات الكهرباء شهدت تطويرًا كبيرًا جدًا في الفترة السابقة، وهو ما أدى إلى عدم تخفيف الأحمال في الصيف، كما أن الانقطاعات قليلة جدًا، بالإضافة إلى وجود احتياطي كبير.

وقال حمزة خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد، إن هناك تطوير كبير في شبكات النقل والتوزيع، كما شهد صعيد مصر في آخر 7 سنوات تطورًا كبيرًا على صعيد شبكات التوزيع، حيث جرى إنفاق 2.4 مليار جنيه لتطويرها في محافظة أسوان.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن السنوات الماضية شهدت إضافة نحو 13 لوحة توزيع وإحلال وتجديد 1430 محول، و560 كم من الكابلات متوسطة الجهد، بالإضافة إلى ما تم ضخه من استثمارات وميزانياته جرى ضخها في القرى الأكثر احتياجًا بواقع 149 دولة.

وتابع: "نحن مطمئنون بخصوص توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين، كما نتعاون مع الجهات المعنية لدعم الشبكات في قرى حياة كريمة، وهي مبادرة مهمة جدًا لأنها تمثل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القرى، وجرى رصد 24 مليار جنيه في المرحلة الأولى لمشروعات الكهرباء".