رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تحديث الصناعة» يكشف كيفية الحصول على علامة الجودة «بكل فخر صنع في مصر»

ستوديو

قال محمد عبدالكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز دوره فني وتقني لتطوير الصناعة المصرية من ضمن البرامج التي يقدمها علامة "بكل فخر صنع في مصر" والتي تعطى للمصانع التي تلتزم بعلامة الجودة الشاملة في مختلف المجالات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "إعطاء شهادة جودة لمنتج مصري يطمئن المواطن أن المنتج مطابق للمواصفات وغير مصنوع تحت بير السلم، ولا بد أن تجتاز المصانع الجودة الشاملة في الفنية والجودة والجودة الشاملة والبيئة، ونظام الإدارة، والمخلفات، وتدوير المخلفات، وعملنا على عدد كبير جدًا من المصانع وتقدم لنا للحصول على الشهادة 350 مصنعًا".

وأكد أن التقديم عليها يكون في المركز الرئيسي، أو عن طريق 15 فرعًا على نطاق الجمهورية، ويتم تقييم المصنع من كل الجهات ونزور المصنع أكثر من مرة للتأكد من أن كل الفجوات تم تطويرها لكي نصل بالصناعة للدرجة المطلوبة لأنها مهمة للتصدير وكثير من الشركات التي تدخل شهادة الجودة تكون جاهز للتصدير وتصدر للخارج.

وأوضح أن مبادة حياة كريمة تهدف لتطوير الصناعة المصرية، وذلك لاعتمادها في كل منتجاتها على المنتج المصري، والمطلوب من الصناعة أن تضخ ما قيمته 300 مليار جنيه لتنفيذ المبادرة والتي أعادت الروح للصناعة المصرية.