رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انفجار صهريج وقود.. «عكار» اللبنانية تتصدر «تويتر»

ستوديو

تصدرت بلدة عكار اللبنانية تريند تويتر، بعد أن انفجرت ليلة أمس السبت، خزانات وقود في بلدة التليل عكار، كانت مخبأة في قطعة أرض بالبلدة، بعدما صادرها الجيش اللبناني، وبدأ بتوزيع محتوياتها بحضور 200 شخص تقريبا.

وكان الصليب الأحمر اللبناني، أعلن عن أن فرقة انتشلت 20 قتيلا و80 مصابا، من محيط مكان انفجار خزان صهريج وقود في بلدة التليلة بعكار، وتم نقل المصابين إلى عدد من المستشفيات التي أطلقت نداءات استغاثة لتأمين وحدات من الدم للجرحى.

وطالب الرئيس اللبناني ميشال عون بالتحقيق في أسباب انفجار عكار، بينما طالب رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، باستقالة عون إثر الانفجار.

من جهته، أكد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي في بيان، أن "ليل عكار الحزين أدمى قلوبنا جميعا على أبرياء سقطوا ضحية طمع من استغلوا أزمة المحروقات ليحققوا أرباحا غير مشروعة ويحرموا الناس من أبسط حقوقهم".

وقال: "ما حصل يستصرخ ضمائر الجميع للتعاون لإنقاذ اللبنانيين مما هم غارقون فيه من ويلات ونكبات وإهمال.. وأننا عازمون على المضي في العمل الدءوب كي لا تبقى عكار لقمة سائغة للمحتكرين وأصحاب الأطماع.. رحم الله الضحايا ودعاؤنا إلى الله أن يشفي الجرحى، ويبعد عن لبنان واللبنانيين المصائب والويلات".

وكان عدد من أهالي بلدة التليل في ​عكار شمال لبنان، أشعلوا النيران فى الشاحنات​ الموجودة في مستودع الرمل والبحص محيط موقع الانفجار، كردة فعل على كارثة انفجار مخزن الوقود، وقام الأهالي بإحراق شاحنة قرب منزل صاحب الخزان، مهددين بإحراق منزله، وفق موقع النشرة اللبنانى .

وضرب ​الجيش اللبناني​ طوقا أمنيا حول محيط موقع الانفجار، ولا تزال عمليات المسح مستمرة من قبل الجيش و​الصليب الأحمر اللبنانى​، بحثا عن ضحايا ومفقودين محتملين.