رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: اجتماع الأسر المصرية تقليد سياسى انفرد به الرئيس منذ توليه الحكم

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، طوال الوقت عندما يتحدث تكون هناك رسائل من المفروض أن تصل للجميع، لأن كلامه واضح ومحدد.


وأضاف، خلال حلقة برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار": "ظهرت اجتماعات الأسر لأنه في عام 2014 كان هناك حالة من الاستقطاب الشديد واختلاف في الرأي، وحرص الرئيس على جمع الناس على هدف واحد وكلمة واحدة، وكان من المهم أن يتحدث الناس مع بعض والرئيس يوضح ما لديه، والناس تسأل بعفوية بدون إعدادات مسبقة".


وتابع: "أول ظهور لاجتماعات الأسرة المصرية كان في رمضان وكان يتم على مرتين، وفي 2020 و2021 لم يحدث بسبب ظروف فيروس كورونا على خلاف السنوات السابقة، والرئيس كان يجتمع مع فئات مختلفة من الشعب، مثقفين ومحامين وكتابا وآخرين، من كل المحافظات، والكلام فيها يكون بأريحية أكثر"، مشيرًا إلى أن الرئيس ظهر بملابس غير رسمية، وبدون رابطة العنق ليكون اللقاء أكثر أريحية.


واستطرد: "أيام تيران وصنافير عقد الرئيس اجتماعًا للأسر المصرية ممثلين من كل الشعب، لأنه كان يحتاج أن يشرح للناس ويسمع آراءهم وأفكارهم، وهذا تقليد سياسي انفرد به الرئيس منذ توليه الرئاسة".