رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ مناعة: مصر تتأهب للدخول فى موجة رابعة من كورونا

ستوديو

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن الدولة تتأهب بكل أجهزتها للدخول في الموجة الرابعة من فيرس كورونا، من خلال تجهيز المستشفيات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» مع الإعلامية سارة حازم المذاع عبر فضائية «دي إم سي» مساء اليوم، أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين المصريين، مؤكداً أن فيروس كورونا مازال موجودا في العالم وعلينا التعامل معه بحذر حقيقي.

وأشار إلى أن التراخي في الالتزام بـالإجراءات الوقائية والاحترازية، تسبب في ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، مؤكداً أن هناك رقابة على المنافذ المصرية المختلفة كي لا تدخل أي سلالة جديدة من فيروس كورونا خاصة سلالة "دلتا".

ودقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر حول خطر كبير يهدد العالم، حيث أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، أن البشرية الآن في خطر حقيقي بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا على الرغم من نجاح عمليات التطعيم، فعلى الرغم من أن العالم أحرز تقدمًا كبيرًا في تطوير اللقاحات في وقت قياسي، إلا أنه في خطر حقيقي، حيث جرى تدمير العديد من النجاحات السابقة.