رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية» تكشف أبرز شكاوى المواطنين خلال شهر مايو

ستوديو

تحدث الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، عن تفاصيل مبادرة صوتك مسموع لخدمة المواطنين، كاشفا عن أبرز شكاوى الشهر السابق والتي كانت تتعلق بارتداء الكمامة، الإشغالات، ومخالفات البناء، والتعدي على الأراضي الزراعية.
 
وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن هذه المبادرة دشنت في أكتوبر 2018 برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف أن المبادرة تتضمن محورين، الأول هو السماح للمواطنين بإبداء آرائهم في تقديم الخدمات، والآخر يشمل وحدة محلية قادرة على التحرك من أجل المواطن، وحل المشكلات ومحاربة الفساد.

وأشار إلى أن المبادرة تتواصل مع المواطنين من خلال أرقام "الواتساب"، وتم تلقي 356 ألف رسالة منذ تدشين المبادرة، والرد على نسبة 96 % منها ، وجار حل الباقي.

وتابع أن وزارة التنمية المحلية لها 4 طرق للتواصل السريع مع المواطنين وسماع شكواهم، من خلال مبادرة صوتك مسموع، حيث يمكن للمواطن تقديم شكواه من خلال صفحة المبادرة على الفيسبوك ورقم الواتس آب والبريد الإلكترونى للمبادرة والخط الساخن وهذه القنوات متاحة لغالبية شرائح المجتمع، وعن طريق الخط الساخن رقم 15330 ورقم الواتس أب هو 01150606782 وصفحة المبادرة على الفيسبوك هى (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكترونى [email protected].