رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ مناعة: أعداد إصابات كورونا مرشحة للزيادة الفترة المقبلة

ستوديو

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا مرشحة للزيادة في الفترة المقبلة.

وأضاف عقبة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأربعاء، أن زيادة الأعداد مؤشر لأخذ الإجراءات الوقائية والاحتياطات، خاصة أن بعض الدول المجاورة ظهر بها زيادة بالأعداد بشكل كبير.

وأشار إلى أن أسباب زيادة الإصابات في الفترة الماضية، لأن بعض المواطنين يعتبرون أن كورونا شيء وانتهى، وبالتالي يبدأ التراخي في أساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية.

وأكد أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الموجة الرابعة للوباء العالمي، من خلال تجهيز المستشفيات، وتوفير اللقاحات المختلفة، مشيراً إلى أن متحور "دلتا" دخل في دول كثيرة وأنه يمثل 90% من دول العالم التي بها أعداد الإصابات المرتفعة، لافتا إلى أن "دلتا" له خصائص خاصة عن باقي المتحورات من فيرس كورونا.

وأردف أن فترة الحضانة الخاصة بمتحور"دلتا" من 2 إلى 5 أيام ومشابة لأعراض البرد والأنفلونزا، مؤكداً أنه شديد العدوى والإصابة بالإضافة إلى فرص دخول المستشفيات والعناية المركزة كبير.