رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غادة شلبى: نسعى لتغيير الصورة الذهنية عن مصر

ستوديو

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة،  إننا نبارك لمصر عودة السياحة الروسية لمدينتي شرم الشيخ والغردقة، مؤكدة أنه لا يتم التفريق بين جنسية وأخرى ويتم التعامل مع الجميع على أنهم ضيوف لمصر.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": "عندما أغلقت روسيا السياحة  لمصر فتحنا مجالات لدول أخرى واستقبلنا عددًا كبيرًا من السياح من مختلف دول العالم".

وتابعت: "من قبل الجائحة كانت لدينا مشروعات وآمال كبيرة ومنها موكب المومياوات ونقل مركب الملك خوفو، من يوم تولى الدكتور خالد عناني حقيبة السياحة، ونهدف لتغيير الصورة الذهنية لمصر، وجاءت الجائحة ولكن لم نسكت وبدأنا نشوق السائحين للقدوم لمصر"، موضحة أن الدمج بين السياحة والآثار منهج جديد بدأت الدولة في الترويج لجذب المزيد من السياح".

وتابعت: "لدينا ميزة تنافسية كدولة نرتبط بثلاث قارات ولا يوجد دولة تنافسنا في ذلك فلدينا سياحة شاطئية وبيئة وأثرية وثقافية".

وعن المتحف الكبير قالت: "العالم كله ينتظره ويجب أن يحظى باهتمام كبير على أعلى مستوى ومجهودات كبيرة من الدولة والوزارة والافتتاح عندما تخف الجائحة وتتيح بالسفر الدولي".