رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ البحر الأحمر ينفى تحكم الروس فى تأمين المطارات المصرية

ستوديو

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الدولة عملت بكل مؤسساتها على عودة السياحة الروسية إلى مصر، بدءًا من رأس الدولة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعة شبه يومية من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لرفع كفاءة أماكن معينة في المحافظة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن اللجان الروسية أشادت بجاهزية مدينة الغردقة والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها.

ولفت إلى أنه تم استقبال اليوم طائرتين قادمتين من روسيا بإجمالي 809 ركاب، ومن المقرر قدوم 5 رحلات على الخطوط الروسية، و4 على خطوط مصر للطيران، أي 9 رحلات أسبوعية من روسيا خلال الفترة المقبلة.

وأردف: «نستقبل ما يزيد عن 6 آلاف سائح يوميًا من جنسيات مختلفة، فضلا عن تزايد كبير في حركة السياحة الداخلية، وبعض الفنادق محجوزة حتى نهاية سبتمبر».

ونفى محافظ البحر الأحمر ما يتردد حول تحكم الجانب الروسي في تأمين المطارات المصرية، قائلا: «إجراءات التأمين داخل المطار وخارجه تخضع تماما لمسئولية الأمن المصري، ولا تدخل أو إدارة من الجانب الروسي، فقط يتم إبداء الملاحظات».

وأوضح أنه تم تطعيم ما يزيد من 60% من سكان الغردقة بلقاح كورونا حتى الآن، فضلا عن تطعيم العاملين بقطاع السياحة.

وأكد أن عودة السياحة الروسية تقدم رسالة باستقرار الأوضاع في مصر أمنيا وصحيًا بالنسبة للسيطرة على جائحة كورونا.

ولفت إلى إنه جار رفع وإعادة تأهيل 14 كيلومترا بطريق مطار الغردقة.