رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حامد فارس: تونس جزء لا يتجزأ من محددات مصر للأمن القومى العربى

ستوديو

قال الدكتور حامد فارس، خبير في الشئون العربية، إن جماعة النهضة الإخوانية ارتكبت جرائم في حق الشعب التونسي من خلال التربح والكسب غير المشروع لأموال الدولة االتونسية وشعبها، حيث أعلن الرئيس التونسي قيس بن سعيد عن تورط 460 شخصية من قيادات حزب النهضة باختلاس أكثر من 4,6 مليار دولار وهذا ما دفع اللجنة العمومية بالتحرك الفوري للقضاء على هذا الفساد الذي دام لمدة عشر سنوات.


وأكد الدكتور حامد فارس، خلال لقائه ببرنامج " المشهد"، المُذاع عبر فضائية" النيل"، أن رفض قيس بن سعيد الدخول في تفاوض وحوار مع راشد الغنوشي الذي يسعى إلى عودة الحياة البرلمانية مرة أخرى يدل على تمسك القيادة التونسية بتحقيق مطالب ورغبة الشعب، كما أن جماعة النهضة وصفت قرارات رئيس تونس بأنها حركة انقلابية.


وأضاف في حديثه أن حركة النهضة لم يكن لديها رؤية حكيمة باسم الشعب التونسي، حيث قطعت علاقتها بعدد كبير من الدول العربية وذلك لكونها تؤيد نظرية تفكيك الشعوب من أجل تحقيق المكاسب الشخصية.


وذكر أن مصر لديها محددات للأمن القومي العربي، وتونس جزء لا يتجزأ من هذا الأمن، لذا تسعى مصر جاهدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستقرار الوضع السياسي والأمني في تونس تحت قيادة قيس بن سعيد.