رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صندوق الأمم المتحدة للسكان: نستهدف تمتع كل سيدة بكل إمكانياتها

ستوديو

قالت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر فريدريكا ميير، إن العالم أصبحت لديه العناصر التي تمكننا من احتواء جائحة كورونا، مشيرة إلى أننا في العام الثاني من جائحة كورونا، وأصبحنا في استعداد أكثر، وأصبح العاملون في الصفوف الأولى لمواجهة الجائحة يدركون كيف يحمون أنفسهم.


وأضافت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، خلال لقاء خاص مع الإعلامية دينا سالم على شاشة «إكسترا نيوز»: «نعمل على ضمانة حماية العاملين في الصفوف الأمامية ضد الفيروس».


ولفتت إلى أن الحكومة المصرية ترغب في زيادة نسبة القوى العاملة من المرأة، وفيما يتعلق بالنمو السكاني، قالت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر فريدريكا إن الشباب شريحة شديدة الأهمية، و60% من السكان أعمارهم تقل عن 30 عاما، لذا يعمل الصندوق مع وزارة التعليم العالي لإعداد الزوج والزوجة للمسقبل.


وأردفت: «التفكير منصب على السيدات لكننا نحرص على الوصول لجميع أفراد المجتمع، حتى لا يتعرض الزوجان لضغوط بشأن عدد الأطفال، ووفرنا عيادات متنقلة للوصول للسيدات الراغبات في وسائل موانع الحمل».


وعن أهداف الصندوق، قالت فريدريكا: «نرغب في تلبية كافة احتياجات المجتمع المصري، ونرغب أن تصل كل فتاة وكل سيدة بالتمتع بكل إمكانياتها».


وأوضحت أن الصندوق يستهدف الشباب من خلال أندية للشباب وتقديم مسرحية متوافقة مع المجتمع المستهدف، مشيرة إلى أن مشكلة الصحة الإنجابية موجودة بقوة في برنامج حياة كريمة، لأنه يتعامل مع المشكلات القوية والضعيفة، كما أن الناس تريد تتعلم كيفية التخطيط لأسرهم.