رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى إيرادات فى تاريخها خلال عام كورونا

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه كان قائدا للقوات البحرية في فترة حفر قناة السويس الجديدة، وعند افتتاحها كان موجودًا على مركب المحروسة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، معقبا: "واجهتنا صعوبات جمة، منها أننا اختصرنا مدة المشروع إلى سنة واحدة، ولم يكن يكفي عدد الكراكات لتنفيذ هذا المشروع، جيبنا 75% من كراكات العالم عشان تشتغل في المشروع".

وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، أن كل الصعوبات كانت تتلاشى أمام قدرة المصريين وحبهم لبلدهم، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يشرف على المشروع ويتابعه يوميا ويشجعنا على غرار ما حدث في أزمة السفينة الجانحة.

وتطرق رئيس هيئة قناة السويس، إلى إيرادات قناة السويس هذا العام، مؤكدا أنه الأعلى في تاريخها، وفي الفترة من يناير حتى 30 يونيو بلغت الإيرادات 3 مليارات دولار، وقد تصل إلى 6 مليارات دولار في نهاية السنة. 

وأكد أن الهيئة تعاملت مع أزمة كورونا بحرفية عالية جدا، كما جرى تخصيص تخفيضات للسفن تتراوح بين 17% إلى 75%، حيث كانت الدولة المصرية تستهدف سفنا لم تكن تمر بمصر، وخلال العام الماضي جذبت القناة نحو 2595 سفينة جديدة، وهو ما جعل السفن تترك رأس الرجاء الصالح وتتجه إلى القناة.