رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحرائق ضربة جديدة للسياحة فى أوروبا بعد كورونا (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "الحرائق ضربة جديدة للسياحة في أوروبا بعد كورونا".

 

تشهد السياحة في أوروبا ضربة جديدة بسبب الحرائق التي نشبت في أنحاء كثيرة من الأماكن السياحية، في الوقت الذي كانت تبدأ فيه في التقاط أنفاسها والخروج من النفق المظلم الذي تسبب في فيروس كورونا، وأدى إلى خسائر كبيرة في هذا القطاع في القارة العجوز.

 

وتعرضت الدول الأوروبية المطلة على البحر المتوسط، اليونان، إيطاليا، وإسبانيا إلى حرائق كبيرة مطلع الأسبوع الحالي مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة التي تجاوزت 40 درجة مئوية، في الوقت الذي تعتمد فيه هذه الدول على السياحة لإعادة الاقتصاد حيث تم إخلاء العديد من القرى والفنادق مع احتراق بعض المناطق السياحية الشهيرة.

 

ويحاول رجال الإطفاء في اليونان، السيطرة على الحرائق التي طالت أحد أشهر الأماكن السياحية هناك، كما سجلت إيطاليا أكثر من 800 حريق في يوم واحد، وفي إسبانيا طال حريق محمية طبيعية على الساحل الكتالوني بالقرب من الحدود الإسبانية- الفرنسية، كما اندلع حريق ضخم في منطقة سان مارتن في مدريد ودمر حتى الآن نحو 50 هكتارا من غابات الصنوبر والأشجار.