رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميش: حفر قناة السويس الجديدة أول مشروع إستراتيجى فى عهد السيسى

ستوديو

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لشئون هيئة قناة السويس، إن حفر قناة السويس الجديدة جعل الشعب المصري كله يجتمع على هدف وطني واحد، حيث إنه كان يعاني من فرقة كبيرة جدًا قبل حفرها، مشيرًا إلى أن هدف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يوحد الشعب بهذا الأمر.

 

وأضاف الفريق مهاب مميش، خلال لقائه عبر سكايب ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة: "كان فيه ناس غلابة جدًا كانوا بيبيعوا كل ما لديهم من أجل المشاركة وشراء شهادات قناة السويس"، موضحًا أنه عندما تم البدء بتجميع العائد من تلك الشهادات رأوا أنه يزيد بشكل كبير، معقبًا: "لدرجة أننا توقفنا بعد ثمانية أيام لأننا حققنا اللي عايزينه وزيادة".

 

وأشار إلى أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد أول مشروع إستراتيجي فى عهد الرئيس السيسي، لافتًا إلى أنه تم تجميع المبلغ الذى كان يبلغ حوالي 64 مليار ونصف المليار جنيه قبل البدء فى الحفر.

 

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون هيئة قناة السويس، أنه تم بدء التعاقد بعد المبلغ في استلام الكراكات من أجل البدء بالحفر الجاف من قبل الهيئة الهندسية، منوهًا بأن الهدف كان استمرار قناة السويس لأن مصر حينها كانت في حاجة شديدة لذلك.