رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البنك المركزى: العملات الجديدة تحافظ على صحة الإنسان

ستوديو

أكد المهندس جاد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع دار طباعة النقد، أن العملات الجديدة تحافظ على صحة الإنسان، فهي لا تنقل الأمراض فضلا عن عمرها الطويل، لأنها مقاومة للماء.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الإثنين: بدأنا بالفئات الحالية للعملات الجديدة لرصد ردود أفعال المواطنين، وسنبدأ بالعملة المصنوعة من البوليمر من فئة الـ10 جنيهات ثم العملة فئة الـ20 جنيها، والـ10 جنيهات الجديدة أوشكت على الانتهاء، لأن تصميمها لا يوجد اعتراض عليه.

 

ولفت إلى أن التصميمات على العملات الجديدة أفكار، ويعملون على تطويرها، ولم يتم الانتهاء من التصميمات النهائية لشكل العملة وينتظرون ردود الأفعال، فالعملة الجديدة لا بد أن تواكب القياسات العالمية.

 

وتابع وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع دار طباعة النقد: العملات الورقية الحالية سارية في التعامل، ونحن مستمرون في طبع العملات الورقية وعملات البوليمر.

 

وأكد أن تصميم العملات الجديدة من قبل خبراء عالميين بمشاركة مصرية، مضيفا: اشتركنا مع بيوت خبرة عالمية من أجل تصميمات العملات الجديدة، والذي سيتم الإعلان عنهم في مؤتمر صحفي قريبا.