رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل مشاريع مبادرة «حياة كريمة» فى محافظة الغربية

ستوديو

قالت هبه الشرقاوي، منسق مساعد مؤسسة حياة كريمة بالغربية، إن محافظ الغربية ناقش في اجتماعه الأسبوعي اليوم بحضور ممثلي مبادرة "حياة كريمة" الموقف التنفيذي لـ44 مشروعا يجرى تنفيذها داخل مركز زفتى بقريتين نهطاي وتفهنا العزب.

وأضافت خلال مدخلة هاتفية مع برنامج "المبادرة"، مع الإعلامي أحمد أبوزيد، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاجتماع ناقش نسب تنفيذ 13 مشروعا، خاصة المشروعات التي تم البدء فيها في أربع قطاعات وهي الصرف الصحي ومياه الشرب، والغاز الطبيعي والتربية والتعليم.

وتابعت: "عدد مشروعات الصرف الصحي في القريتين 4 مشاريع تم الانتهاء من 2 بتكلفة 8.2 مليون جنيه والمياه الشرب 5 مشاريع بتكلفة 3.4 مليون جنيه، وبالنسبة للغاز تم الانتهاء من الوصلات الرئيسية ووصلات المنازل بنسبة 96% في قرية نهطاي وتفهنا العزب".  

وأوضحت أنه تم تركيب 500 3متر من خط الغاز الرئيسي المغذي لقرية نهطاي، وجار استمرار العمل في توصيل الغاز الطبيعي في القريتين، كما تم مناقشة مشروعات التربية والتعليم، والمدارس التي سيتم تطويرها والتي سيتم إنشائها ومشروعات الشباب والرياضة في قرية تفهنا العزب بتكلفة مليون جنيه، كما تم الحديث عن مشروعات قطاع الصحة ورفع كفاءة وتطوير وحدتي طب الأسرة في نهطاي وتفهنا العزب والإسعاف في نهطاي.

وأشارت إلى أنه سيقام عدد من المشاريع الخدمية في القريتين منها السجل المدني، التضامن الاجتماعي، الشهر العقاري، وتم الحديث عن رفع كفاءة قطاع الاتصالات والكهرباء والمجمعات الزراعية والبيطرية في القريتين.