رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عادل صابر: السياحة العالمية تأثرت بنسبة 80% بعد كورونا

ستوديو
طباعة

قال عادل صابر، عضو غرفة شركات السياحة، إن مجال السياحة في مصر والعالم أجمع تأثر بشكل سلبي بسبب جائحة كورونا، حيث خلت الفنادق من الزوار نتيجة وقف الطيران الدولي في بداية الأزمة، وبعد ظهور اللقاحات بدأت تعود الحياة بشكل تدريجي مرة أخرى مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة المصرية، وترتب على الفتح التدريجي انتظام الطيران وظهور رحلات جديدة من رومانيا وسيربيا وأوكرانيا.

وأكد عادل صابر، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية " إكسترا نيوز" أنه قبل جائحة كورونا كانت أعداد السائحين حول مستوى العالم أكثر من مليار و400 مليون، وكانت فرنسا تحتل المركز الأول من حيث عدد السائحين والذي بلغ 90 مليونا، وتليها إسبانيا 82 مليونا، وإيطاليا 62، أما فيما يخص مصر فبلغ عدد زواها عام 2019 أكثر من 13 مليونا.

وأضاف، أنه بعد كورونا تأثرت السياحة العالمية بنسبة 80 بالمائة، حيث أصبح مطار الغردقة يستقبل 50 ألف سائح بعد أن كان يزوره ربع مليون.

وأشار إلى أن الدولة المصرية شددت على الإجراءات الاحترازية بالمناطق السياحية من خلال امتلاك السائح شهادة بي سي آر من دولته قبل الدخول إلى مصر، وتعقيم المطارات والفنادق، وتوفير اللقاحات لجميع العاملين بقطاع السياحة.

وذكر أن الحكومة عملت على دعم السياحة من خلال مبادرة البنك المركزي الذي عمل على تأجيل القروض لجميع المؤسسات السياحية وكذلك العاملين بهذا القطاع.

إرسل لصديق

التعليقات