رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المفتى: القيام بالعمل على أكمل وجه نوع من التضحية (فيديو)

ستوديو

قال فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، إن الله شرع لنا عيد الفطر وعيد الأضحى، وجعل كل منهما بعد عبادة ركنية، فجاء عيد الأضحى بعد عبادة الحج وهو ركن من  أركان الإسلام، وكذلك عيد الفطر بعد صوم رمضان وهو ركن من أركان الإسلام.

وأضاف فضيلة المفتي، خلال برنامج "حديث الروح" المذاع على القناة "الأولى": "الله تعالى يجعل الأعياد مصدر فرحة لأنه وفقنا لأداء عبادة من عبادته، عبادة الصوم وعبادة الحج.

وأردف: "عيد الأضحى فضائله كثيرة، تبدأ من التكبير والتهليل لله، من الليل لأول يوم العيد وحتى عصر اليوم الثالث، نصلي الفجر في هذا اليوم ونكبر، ونقدم أضحية تقربًا لله سبحانه وتعالى وهي أضحية تكون سليمة من العيوب وفيرة اللحم، نقدم الأطيب".

ولفت إلى أن الأضحية تقسم ثلاثا، ثلث للمساكين وثلث للأضياف والأصدقاء وثلث لأهل البيت، ولمن شاء أن يخرج كل الأضحية، مردفا: "هذا يوم نتقرب لله فيه، وتقبل فيه كل تضحية، مشيك في حاجة أخيك نوع من التضحية تقدمه لله عز وجل، الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، الامتثال والقيام بالعمل على أكمل وجه نوع من التضحية ونوع من العبادة".

وفي ختام حديثه قدم فضيلة المفتي للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية التهنئة، متمنيا التقدم والازدهار والاستقرار لمصر وأن تقدم ريادتها للعالم كله.