رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس استعدادات البعثة المصرية لخوض أوليمبياد طوكيو (فيديو)

ستوديو

قال السفير أيمن كامل، سفير مصر لدى اليابان، إن البعثة الأوليمبية المصرية تصل طوكيو على دفعات، مشيرًا إلى أنه وصل الجزء الأكبر منها، وجميعهم مستقرون في القرية الأوليمبية، معقبًا: "كل شيء على ما يرام، وأحوالهم الصحية بخير وجرى الحصول على المسحات وفقا للاحترازات اليابانية والاشتراطات التي تطبقها اللجنة الأوليمبية".

 

وأضاف السفير أيمن كامل، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، أنه تم الاستعداد للترتيبات الخاصة بالمنافسات، والتي تقوم بها المنتخبات المصرية المشاركة في الألعاب الأوليمبية.

 

وتابع: "وصلت، خلال الأسبوع الماضي، بعثة السلاح وزرتها وكانت في معسكر تدريبي لمدة أسبوع، كذلك وصل فريق الجمباز وفريق السباحة ووصل منتخب الكرة وبدأ اللاعبون تدريباتهم، ويبقى فقط الجزء الإداري والفني ورئاسة الوفد المصري".

 

ونوه سفير مصر لدى اليابان، بأن هذه الدورة خاصة وغير مسبوقة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، حيث جرى تأجيلها لمدة عام كامل، وهو ما جعل اللجنة الأوليمبية تفرض كل الاحترازات لتأمين الدورة، مضيفًا: "يتم عمل المسحات فور وصول اللاعبين والفرق المختلفة بشكل متساوٍ، وعند اكتشاف أي إصابات يجرى عزل الحالات فورا".