رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث مصرى يحصل على وسام فارس من الرئيس الإيطالى لدوره فى تدعيم العلاقات

ستوديو

قال الباحث والمرشد السياحي المصري فرنسيس أمين الحاصل على وسام فارس من الرئيس الإيطالي، إن الرئيس الإيطالي أصدر قرارا بالحصول على هذا الوسام، وجرى إبلاغه عن طريق السفير الإيطالي، وجرى تنظيم الحفل في الأسبوع الماضي.

 

وأضاف الباحث فرنسيس أمين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أنه عمل مرشدا سياحيا باللغة الإيطالية لمدة 30 عاما واصطحب فيها عشرات الآلاف من السائحين الإيطاليين وكان مهتما بالجانب الثقافي أيضا، ونظم عشرات المعارض عن التصوير الفوتوغرافي لمصورين إيطاليين ومصريين في مصر وإيطاليا.

 

وأوضح أنه أشرف على عدد كبير من الفعاليات الثقافية، كما نظم منذ عامين الأيام الإيطالية في الأقصر، لتشجيع السياحة الإيطالية في مصر، كما نظم فعاليات بشكل سنوي لتدعيم العلاقات بين البلدين، حيث نظم احتفالية في عام 2014 على خلفية مشروع مصري إيطالي لاستنساخ مقبرة الملكة نفرتاري.

 

ولفت إلى أن إيطاليا حلت ضيف شرف على مهرجان السينما الأوروبية الدولية في محافظة الأقصر في أكثر من مناسبة، كما نظم معارض للخط العربي، كما أنشأ في كلية السياحة والفنادق ما يعرف بغرفة الأنشطة الإيطالية لتشجيع الطلاب على تعلم اللغة الإيطالية.

 

وتابع: "الإيطاليون يعشقون مصر بشكل لم أره في أي دولة أوروبية، والمدينة الأكاديمية المصرية في روما شرفتنا دائما، وهي أول مؤسسة ثقافية مصرية أنشأها الملك فؤاد في عام 1925 واستضافت كبار الفنانين والأسماء اللامعة في مجال الفن والأوبرا".