رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية» تزف بشرى للمواطنين بشأن ذبح الأضاحى

ستوديو

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المحافظات في كل من مديريات الأمن، والمرافق، ومديريات الخدمات، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.


وقال، خلال مداخلة هاتفية بالنشرة الإخبارية، المُذاعة على قناة "دي إم سي"، إنه تم التأكيد مع المحافظين على أكثر من محور وهم الوجود الميداني لكافة القيادات التنفيذية والمحلية، والتعامل الفوري مع كافة المستجدات، وسرعة الاستجابة مع مشكلات المواطنين.


وأضاف أنه تم التأكيد على الجهات التنفيذية بالتشديد على تطبيق مواعيد الغلق، الخاصة بالمولات التجارية والمحال، والمطاعم والمقاهي، والحفاظ على النسبة المقرر تواجدها داخل المطاعم والمقاهي.


وأوضح أن من أهم المحاور التي تم العمل عليهان فتح المجازر الحكومية مجانًا لكافة المواطنين بكل محافظات الجمهورية، للراغبين في ذبح الأضاحي، مع حظر الذبح في الطرق والشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمخالفين.


وتابع أنه تم منع إقامة شوادر بيع الخراف في الشوارع، لافتًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بهيئتي النقل العام في القاهرة الكبرى، وتكثيف تواجد سيارات النقل العام لمواجهة الأزمات والطوارئ.