رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة كريمة» تكشف تفاصيل احتفالية اليوم بحضور الرئيس السيسى

ستوديو

كشف أحمد سعيد، مسئول الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة، عن بعض الأحداث التي تشهدها الاحتفالية المنطلقة اليوم بمبادرة "حياة كريمة"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنها ستشهد بعض المفاجأت وتكريم بعض الأسر، بالإضافة إلى عرض فني سيحصل على إعجاب كل المدعوين.


وقال، خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، إنه سيتم عرض بعض الإنجازات للمبادرة على الأرض وتحديدا في تطوير 11 قرية.


وعن الفارق بين مبادرة حياة كريمة عن كونها أصبحت مشروعا قوميا، أوضح أحمد سعيد، أن فكرة المبادرة بدأت في عام 2019 حيث أطلقت في المؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة في يوليو 2019، ولاقت ترحيبا كبيرا من الرئيس السيسي ومشاركة كل الجهات، وكانت تستهدف رفع كفاءة الحالة المعيشية في قرى الريف المصري، وخاصة بعدما كان هناك أوجه قصور في توصيل بعض المرافق والخدمات لهم، لكي يشعر المواطن المصري بأنه يحيا حياة كريمة.


وتابع: "انطلقت المبادرة بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل وزارات الدولة المصرية، ثم تحولت المبادرة إلى مؤسسة حتى يتم تنسيق الجهود مع كل الجهات المعنية"، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى استهدفت القرى التي تزيد فيها نسبة الفقر عن 70%، ثم انتقلنا إلى القرى متوسطة الفقر من 50% إلى 70%، وسننتقل بعد ذلك إلى مجموعات القرى التي تقل عن 50%.


وواصل: "المبادرة تستهدف تطوير البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء وصرف صحي جيدة، بالإضافة إلى استهداف مشروعات تخص ملف الصحة وما يرتبط بها من خدمات صحية ورفع كفاءة الوحدات الصحية مثل المستشفيات المركزية وغيرها من المؤسسات".