رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة الأزهرى: سأقوم بالرد على المفتى الإثيوبى خلال أيام قليلة

ستوديو

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن  مصر والسودان لا يهدفان إلى حرمان إثيوبيا من تحقيق التنمية، ولكن يريدان فقط الحفاظ على حصتهما المائية من أجل البقاء، حيث إن نهر النيل هو المصدر الرئيسي لمصر في المياه.

وأكد أسامة الأزهري، خلال لقائه ببرنامج" مساء دي إم سي" مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن خطاب مفتي إثيوبيا الموجه باللغة العربية يدل على أنه يخاطب الشعوب العربية الإسلامية وليس الشعب الإثيوبي، حيث إن إثيوبيا يوجد بها أكثر من 83 لغة أقلها اللغة العربية.

وأشار في حديثه إلى أن الخطاب الإثيوبي يحتوي على الكثير من المغالطات والأخطاء الدينية التي تهدف إلى نقل صورة ليست صحيحة عن مصر، وهي محاولة مصر والسودان الانفراد بمياه نهر النيل دون إعطاء إثيوبيا حقها.

وذكر في حديثه، أنه لن يتم السماح لأي جهه بالتعدي على شيخ الأزهر الشريف الذي نقل علوم الدين الإسلامي إلى الحبشة، مؤكدا أن إثيوبيا تريد ضياع حق أكثر من 150 مليون مواطن من حصتهم المائية المشروعة لهم من أجل تحقيق المصالح الشخصية.

وأضاف أسامة الأزهري، أنه سيقوم ببث فيديو له عبر منصات الإعلام خلال الأيام المقبلة للرد على ما تم نشره من قبل المفتي الإثيوبي، حيث سيخاطب هذا الفيديو الرأي العام الإثيوبي لتصحيح الصورة الخاطئة التي رسخها النظام في عقولهم عن مصر.