رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإجراءات المتخذة بالشرقية لاستقبال عيد الأضحى (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المحافظة تستعد لعيد الأضحى المبارك من خلال تسعير غرفة العمليات، لإعطاء فرصة لأى مواطن تقديم شكوى لأى تأخير أو ضرر تعرض له، وذلك تجنبًا لنقص المواد الغذائية بالأسواق.

 

وأضاف الدكتور ممدوح غراب، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، أن الأجهزة الرقابية من التموين والصحة والطب البيطري تقوم بالاطمئنان على جودة وأسعار اللحوم المعروضة بالأسواق المصرية، مؤكدًا أنه يوجد اهتمام كبير من الدولة بالأسواق، خاصة التي تنشغل بتربية الماشية خلال فترة عيد الأضحى.

وأشار إلى أنه تتم المراقبة الكاملة في كل ما يخص المواطن من إشغالات وأماكن متنزهات، بالإضافة إلى أنه يتم تشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية، معقبًا: "كل تلك الإجراءات تتم بصورة منتظمة، ويوجد أيضًا فرق النظافة لمراجعة النظافة ورفع القمامة في جميع الأماكن".

وأوضح محافظ الشرقية، أنه تم فتح جميع المجازر على مستوى الجمهورية خلال فترة العيد، وذلك للحد من عمليات الذبح في الشوارع والمنازل، مشيرًا إلى أنه يتم تطبيق غرامات على عمليات الذبح بالشوارع، منوهًا بأن الأسواق تشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك بسبب انها تشهد تكدسًا كبيرًا من المواطنين.