رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوزراء»: 14 ألف وحدة سكنية مخصصة للموظفين فى مدينة بدر

ستوديو

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم تخصيص 14 ألف وحدة سكنية في مدينة بدر للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 10 آلاف وحدة بالفعل، وجار إنشاء الـ4 آلاف وحدة المتبقية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الوزارات بدأت تستطلع رأى موظفيها هل يريد الحصول على شقة في العاصمة الإدارية أم في مدينة بدر.

وأردف:"بدر مدينة موجودة بالفعل ازدادت أهميتها ببناء العاصمة الإدارية بجوارها، ومع الانتقال زودنا الخدمات المتاحة بمزيد من المدارس والمستشفيات ونقاط الشرطة، لأن وجود العاصمة الإدارية سيزيد الضغط عليها".

ولفت إلى أن 42 ألف موظف ينتقلون للعمل في العاصمة الإدارية بعد اجتياز الاختبارات، وطلب من الوزارات ترشيح بديل لمن لم يتمكن من اجتياز الامتحانات.

وأوضح أن الحكومة تقدم نوعا من التحفيز للموظفين وهي حوافز بدل انتقال، أوحوافز بدل سكن، مشيرا إلى أن بدل انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية يصل لـ2000 جنيه، والبدل سيغطي إما قيمة المواصلات، تكاليف انتقاله بسيارته الخاصة، أو تغطية أقساط الشقة إذا أراد الانتقال للسكن في العاصمة الإدارية.

وأردف: "الموظف يدفع 25% من قيمة الوحدة السكنية، والباقي أقساط ربع سنوية للشقة سيغطيها البدل".