رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ اقتصاد: تحويل السيارات للغاز يوفر للمواطن 55% من دخله (فيديو)

ستوديو

قالت وفاء علي، أستاذ اقتصاد الطاقة، إن قطاع الغاز والبترول يحظى باهتمام كببير من القيادة السياسية، التي تقود قاطرة إنجازات القطاع على المستوى العالمي والمحلي، ويضع مصر في المكانة التي تستحقها فعلا.

وأضافت وفاء علي، خلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "بعد تحول مصر من دولة مستهلكة لدولة مصدرة للغاز، الدولة رتبت أولوياتها وهو ما ساعدها على تحقيق أحلامها، وقامت الدولة بالاستغلال الأمثل لاحتياطي مصر من الغاز الطبيعي، وتم إدارة الفائض إدارة رشيدة، ووصلنا لسلاسل القيمة المضافة، من البحث عن بيئة نظيفة قليلة الانبعاثات الكربونية، من خلال الاعتماد على الفائض من الغاز الطيعي، وتحويل سيارات الأجرة والملاكي، للوقود المزدوج".

ولفتت إلى أن الدولة قامت بتحديثات وشجعت المواطنين على التحويل للغاز الطبيعي، وذلك لتعظيم القيمة المضافة، وتوفير بيئة نظيقة وصحة المواطنين.

وأوضحت أن التكلفة من تحويل السيارة وبدء استخدام الغاز الطبيعي توفر 55% من دخل المواطن فرق التحويل، منوهة إلى أن تحويل السيارات والخطوة التي تليها توطين صناعة السيارات لها أبعاد تنعكس على المواطن، وزيادة فرص العمل والاستثمارات.