رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هشام آمنة يستعرض مشروعات "حياة كريمة" بمحافظة البحيرة

ستوديو

رصدت قناة الحياة، من خلال كاميرا برنامج "الحياة اليوم"، إنجازات مبادرة "حياة كريمة" في تطوير قرية الخرطوم، بمحافظة البحيرة.

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة حظت باهتمام كبير جدا، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه الحكم.

وقال خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، إن محافظة البحيرة، من المحافظات المنتجة ثلث الإنتاج الزراعي في جمهورية مصر العربية، مؤكدا أنها الأولى في إنتاجها الداجني، والصناعات الصغيرة والمتوسطة.  

وعن المشروعات التي تم تنفيذها خلال العامين السابقيين، أكد أن هناك 67 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات بمحافظة البحيرة.

وأضاف أن هناك عدة مشروعات تم تنفيذها للبنية التحتية، بالإضافة إلى 1200 كيلو للطرق وهو رقم كبير قياسا بتنفيذه مرة واحدة.

وتابع: تم تنفيذ 15 محطة صرف، وإنشاء 256 مدرسة يتخطى المليار ونصف مليار، مشيرا إلى تنفيذ 30 مشروعا قوميا، وعلى سبيل المثال إنشاء مدينة "رشيد الجديدة"، منوها أنه تم إنشاء محور المحمودية لربط الإسكندرية بالبحيرة، ومحور عرضي آخر لربط كفر الشيخ بدمنهور، ووظيفته تسهيل نقل البضائع والعمل.

وواصل: تم تطوير 12 مجزرا آليا في محافظة البحيرة، لتغطية احتياجات الشعب المصري، مؤكدا أن حجم العمل في مشروع تبطين الترع بلغ حوالي 500 كيلو.

وأوضح أن محافظة البحيرة، حظت بـ 6 مراكز يمثلوا نصف حجم المراكز في القرية، بحوالي 4000 تابع، خلال المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة".

واستطرد: تم تنفيذ 110 مشروعات في المرحلة الأولى بمحافظة البحيرة، وحوالي 300 مشروع خلال المرحلة الثانية والتي بدأ تدشينها في 30 يونيو 2021.