رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصاب بضمورعضلات: بعد توجيه الرئيس بعلاجنا حسينا بحقنا فى الحياة

ستوديو

قال محمد عمر خيري، طالب حقوق مصاب بضمور عضلات وتم تكريمه من الرئيس السيسي، إن نوع ضمور العضلات المصاب به يختلف عن ضمور العضلات الشوكي،لافتاً إلى أن هيئة الدواء الأمريكية أصدرت  قرارا بالموافقة على الدواء الخاص به في فبراير الماضي.


وأضاف خيري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أننا نطالب، استكمالاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن تبحث هيئة الدواء ووزارة الصحة المصرية، مدى إمكانية توافر الدواء، من حيث أمانه وفعاليته وآثاره الجانبية.


وتابع: "بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاجنا حسينا بحقنا في الحياة وهو أب لنا وخير قائد للبلد".


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه  بتحمل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة، والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التى تفقد خلالها المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى.


وأوضح الرئيس السيسي أن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير من الدولة المصرية، بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان أطفالهم، وبالتالي تحركت الدولة ووقعت اتفاقًا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض.