رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى هندسة طرق: مصر فى مصاف الدول بالنسبة للطرق الآمنة

ستوديو

قال الدكتور عماد نبيل استشاري هندسة الطرق والكباري، إنه لا توجد محافظة في مصر إلا ولها حصة من  تطويرالطرق الداخلية، وفي القاهرة تم طوير شرق القاهرة ومصر الجديدة ومدينة نصر.


وأضاف استشاري هندسة الطرق والكباري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تطوير شبكة الطرق يعني تطوير الطاقة الاستيعابية، وفتح محاور أو شرايين جديدة لحركة داخل غرب القاهرة بالإضافة لتوسعة الطرق سيؤدي لرفع الكفاءة المرورية وتحسين الطرق.


وأردف: "تحققت الأحلام التي كنا نحلم بها لتطوير المدخل والمخارج وخلق محاور مرورية"، مشيرا إلى أنه منذ 5 سنين تم تنفيذ 250 تقاطعا بالإشارات الضوئية، وتلك الإشارات كانت توقف الناس في التقاطع أوقات مختلفة، وعندما تقضي عليها وتعمل محاور مستمرة بدون تقاطعات تسهم في تنظيم الحركة المروية مرة أخرى.


وأوضح أن إنهاء وقت الانتظار يسهم في تقليل الوقت والتلوث واستهلاك الوقود تقليص زمن الرحلة.


ولفت إلى أن حالة الطرق لم تشجع الاستثمار، ثم في سنة 2019/2020 تقدمت مصر 90 مركزًا، وأصبحت في مصاف الدول بالنسبة للطرق، مما يشجع الاستثمارات.


وتابع: "المؤشرات التي أنتجها المشروع القومي للطرق هي تخفيض زمن الرحلات 25%، تقليل التلوث 30%، تقليل الحوادث 44%، انخفاض القتلى والجرحى 50%، وأصبحت الطرق المصرية تضاهي أحدث الطرق في العالم".