رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاج الدين: الدولة المصرية تعمل وفق منظومة متكاملة لتوفير اللقاحات (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الوضع الوبائى لفيروس كورونا داخل البلاد مستقر جدا في الفترة الحالية وتخطينا ذروة الموجة الثالثة، لافتا إلى أن هناك تناقصا مستمرا في الإصابات اليومية سواء التي تتواجد في المستشفيات أو الحالات التي تتلقى العلاج داخل المنزل، مؤكدًا أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة في هذا الملف.

 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن امتحانات الثانوية العامة تجرى في ظل إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب في ضوء التنسيق بين وزارتى التعليم والصحة، مطالبا بضرورة اتباع الإجراءات من قبل الطلاب خلال أداء الامتحانات.

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الدولة المصرية تعمل وفق منظومة متكاملة لتوفير اللقاحات للمواطنين، لافتًا إلى أن الاتصالات مستمرة على كافة المستويات لتوفير كل اللقاحات، وتوفير موارد مالية لا محدودة لهذا الأمر.

 

وأشار إلى أن هناك سياسة تعتمد على التنوع في الحصول على اللقاحات والتعامل مع الاتحاد الإفريقي، موضحًا أن الدولة المصرية تعمل بشكل كامل لتوفير اللقاحات، وتجهيز أماكن الحصول على اللقاحات بشكل كامل، معقبًا: "نحن أمام منظومة متكاملة تعمل بكل دقة لتسهيل إجراءات الحصول على اللقاحات بعد توفيرها".