رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب يشرح أسباب تغليظ عقوبة التحرش

ستوديو
طباعة

قال النائب عاطف مغاوري عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنني بمناسبة ذكرى 30 يونيو أذكر الجميع بالواقعة الشهيرة في التحرير والاعتداء على سيدة بالتحرش في ميدان التحرير، وزيارة الرئيس السيسي وقتما كان مشيرًا لها، ليؤازرها ويقف بجانبها، حيث قال لها وقتها كلمة شهيرة "حقك علينا إحنا وحشين".

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ياسمين سعيد ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الجمعة، أن الاعتداء على هذه السيدة كان يعتبر وقتها عقابًا للمرأة المصرية وحرمانها من المشاركة.

 

وأفاد بأن التحرش مسألة أزلية ومرتبطة بتاريخ البشرية في الكثير من المشاهد، لكن الجريمة دائمًا سابقة على التشريع، وكلما تظهر فإن المجتمع يظهر تشريعاته للحد من أي ظاهرة سلبية.

 

وأكد أنه في مشروع قانون 58 لسنة 37 أدخل عليه تعديل وتم تغليظ العقوبات للحبس حتى 6 أشهر للمتحرش، ولكن مع ظهور الظاهرة بقوة مرة أخرى، فتم التفكير في مشروع القانون ليكون ما بين الحبس والغرامة وتحويل القضية من جنحة إلى جناية وتغليظ عقوبة الحبس للردع.

 وعن ثورة 30 يونيو، أكد أن الإصلاح الاقتصادي تحمل فاتورته الشعب، لأنه ضحى في 30 يونيو، ورغم حزنه وقتها وضيق العيش عليه، فإنه يريد أن تكون أفضل بلد في العالم، فالنفسية التي تحكم الشعب المصري هي نفس نفسية المرأة التي تحزن من ولدها، ولكنها تكره من يعاديه.

إرسل لصديق

التعليقات