رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل مبادرة «هنا عاش الشهيد» فى الإسماعيلية «فيديو»

ستوديو

وجهت النائبة رضوى جعفر، عضو مجلس النواب وزوجة الشهيد العقيد مصطفى الخياط، الشكر لمحافظ الإسماعيلية على استجابته لتدشين مبادرة "هنا عاش الشهيد"، والتي تم إطلاق المرحلة الثانية منها، وتتضمن توثيق 28 شهيدا على مستوى مراكز المحافظة ممثلين 2 من شهداء الجيش و2 من شهداء الشرطة عن كل مركز، تزامنًا مع ذكرى 30 يونيو، للتأكيد على أنه لولا هؤلاء الشهداء ما كنا هنا.

 

وأضافت النائبة رضوى جعفر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن المبادرة تتضمن توثيق اسم الشهيد بالمكان الذي عاش فيه، وتاريخ مولده واستشهاده وشعار المبادرة ونبذة عن استشهاده على رخامة ووضعها أمام منزل الأسرة؛ لتقديم الدعم المعنوي لأسر الشهداء، موضحة أن الإسماعيلية بها 34 شهيد جيش و30 شهيد شرطة.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب وزوجة الشهيد العقيد مصطفى الخياط، أن هدف هذه المبادرة تكريم الشهداء وأسرهم، وإعطاء درس أن مصر لا تنسى شهداءها ودماءهم وتضحياتهم.

 

وشددت على أن أسر الشهداء فخورون بهذه الدماء، ورد فعلهم على المبادرة كان مفرحا، موضحة أن محافظة الإسماعيلية تعتبر نواة لتدشين المبادرة وسوف تسعى لتعميمها على مستوى الجمهورية.