رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عادل عبدالغفار: إعلان الحد الأدنى للقبول بالجامعات منعًا لانتشار الشائعات

ستوديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة اليوم جاء التزامًا بذات الحد الأدنى الذي تم الاعتماد عليه  خلال الأعوام الماضية بهدف منع الشائعات والأخبار الكاذبة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "اطمئنوا فلا تمييز في هذه المسألة وسيتم إجراء مسابقات بين الطلاب ويتنافس الطلاب في إطار من العدالة وتناسب الفرص".


وتابع: "فيما يتصل بالحد الأدني في بعض الكليات، إذا احتاجت لتعديل سيتم ذلك وفقًا للإقدام على الكليات"، مؤكدًا أنه سيتم اختبار قبول من جانب الجامعات الخاصة ويتم بينهم المنافسة وفقًا للمجموع تحقيقًا للعدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


وكان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قد أكد اليوم تطبيق نفس نظام العام الماضي في الحد الأدنى للقبول بالجامعات التي تتمثل في 95% للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70% كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.