رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: رفع الحد الأدنى إلى 2400 جنيه لا يعنى الحذف من بطاقات التموين (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات، إن إضافة المواليد على بطاقات التموين ملف مؤجل لحين ورود الاعتمادات الخاصة به، مشيرًا إلى أن كل من يتقاضى معاشا يقل عن 1200 جنيه أو يتقاضى راتبا يقل عن 1500 جنيه يستحق له استخراج بطاقة جديدة بعدد أفراد لا يزيد على 4 أفراد.

 

وأوضح الدكتور عمرو مدكور، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه اعتبارا من 1 يوليو المقبل سيتم رفع الحد الأدنى ليصبح 1500 جنيه للمعاشات، و2400 جنيه بدلا من 1500 جنيه كحد أدنى للمرتبات، منوهًا بأن رفع الحد الأدنى إلى 2400 جنيه لا يعني أبدا الحذف من بطاقات التموين.

 

ووجه مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات، بالتعامل مع منصة الرقمية وبوابة دعم مصر ومكاتب التموين التابعة للوزارة سواء كانت مطورة أو عادية للحصول على بطاقة، ويجب أن يسجل رقمه القومي ورقم هاتف بشرط أن يكون باسمه، لتتوجه الوزارة بالسؤال لهيئة التأمينات والمعاشات عما إذا كان المتقدم يندرج تحت فئة الأولى بالرعاية أم لا لتحديد موقفه من الحصول على بطاقات التموين.

 

وأكد أن التسجيل يجب أن يكون لـ4 أشخاص، وهم أب وأم وطفلان، ولو كان الزوج متزوجا بزوجتين يمكنه اختيار إحداهما ويمكن للزوج أن يسجل نفسه مع 3 أشخاص.