رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الدولة يكشف تفاصيل بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى

ستوديو

قال المستشار طه كرسوع، الأمين العام والمتحدث الرسمي لمجلس الدولة، إن الدولة تسعى للاهتمام بمكينة المعلومات والتطور والتحول الرقمى في كل المجالات بصفة عامة وبصفة خاصة في مجال التقاضى والقضاء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك من أجل تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف المستشار طه كرسوع، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن البروتوكول الذى وقعه المجلس مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعتبر جزءا من الإجراءات لتحقيق خطة التحول الرقمى سواء من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات أو التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى، لافتًا إلى أنها جهة متميزة في هذا المجال.

 

وأوضح الأمين العام لمجلس الدولة، أن هناك اهتماما بشكل كامل لمكينة الخدمات مثل الوثائق المؤمنة وتأمينها إلكترونيا وخدمات الشهر العقارى وغيرها لتحقيق الهدف والتحول الرقمى والتحول في مختلف الخدمات.

 

وأشار إلى أن البرتوكول يتضمن برامج تدريب للكوادر للتعامل مع النظم والتطبيقات الخاصة بالأكاديمية، إلى جانب الخدمات الأخرى للدعم الفني في كل المجالات المتاحة للتحول الرقمى.