رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

آمنة نصير: البوركينى تحايل على الشرع لشراء سكوت الغالبية

ستوديو

قالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إنه لا يوجد في الشرع ما يسمى "مايوه شرعي"، وإما هو تحايل من إنسان له رغبة ينزل البحر فاخترع المايوه الشرعي (البوركيني).


 وأضافت آمنة نصير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": الفتيات ترتدي ما تسميه "المايوه الشرعي" حتى يعطوا أنفسهم حصانة، ولشراء سكوت القواعد العريضة في مجتمع أصبحنا فيه أوصياء على بعصنا البعض، وصاية خالية من الكلمة الطيبة.


وعن واقعة منع محجبة من نزول حمام السباحة بالبوركيني، قالت آمنة نصير:"تمنع ليه واحدة محتشمة، نحن في دولة مسلمة، لا أجد سببا لمنعها، وهو نوع من عدم الحصافة وعدم القدرة على ما يُفعل وما لا يُفعل".


تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بشأن منع نزول سيدة بالمايوه الشرعى "البوركيني" فى حمام السباحة الخاص بإحدى القرى السياحية.


وأثير الجدل حول حق مرتدية البوركيني في النزول لحمام السباحة، بعد واقعة فتاة الفستان، حيث تعرضت طالبة بكلية الآداب جامعة طنطا، لحملة سخرية وإهانة من المراقبين بعد خروجها من الامتحان بسبب ارتدائها فستانا يكشف عن جزء من ساقها، ووصف رئيس الجامعة ما تعرضت له الفتاة إن ثبت صحته بأنها مجموعة جرائم جنائية لذا أحال التحقيق للنيابة العامة.