رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الصحة: تطبيق قرارات «QR Code» على شهادات لقاحات كورونا المصرية خلال أيام

ستوديو

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية المتحدث الرسمى للوزارة، إنه يتم السماح بدخول البلاد لحاملى شهادات التطعيم بلقاحات فيروس "كورونا" المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، ويتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار دون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوى الشهادة على (QR Code).

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه ستطبق هذا القرارات علي شهادة التطعيم المصرية خلال أيام، وأن الشهادة ستحمل (QR Code)، حتي يتم التسهيل علي متلقي لقاح كورونا داخل مصر. 

وأشار إلى أنه بالنسبة لحاملى شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، فإنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووى السريع (ID NOW) لهم.

وأكد مجاهد، أن مكاتب الحجر الصحى بمطارات وموانئ البحر الأحمر بدأت، تنفيذ الإجراءات والضوابط الجديدة التى قررتها وزارة الصحة بشأن الركاب القادمين إلى مصر بمختلف المطارات والموانئ والمعابر والمنافذ، إذ تم توزيع الإجراءات بخطاب لمختلف المديريات بالمحافظة ومكاتب الحجر الصحى.