رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأعلى للثقافة» يكشف مفاجآت فى «جائزة الدولة للمبدع الصغير»

ستوديو

قال الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير حلم أصبح حقيقة، مؤكدا أنها الأولى من نوعها في مصروالدول العربية.

وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن إعلان الجوائز سيحمل مفاجآت، مشيرا إلى أنه لم يتم حجب أي جائزة حتى جائزة الإبداع العلمي للأطفال أقل من 12 سنة، مردفا: "الأطفال قدموا أعمالًا متميزة في مجال الابتكارات العلمية،و تصميم مواقع إلكترونية وتصميم تطبيقات".

ولفت إلى أنه سيتم منح الجوائز لـ16 مبدعًا من 5 سنوات لـ12 سنة، و8 جوائز من فوق 12 سنة لحد 18 سنة، موضحا أن مجالات الفنون الأكبر خاصة في مجالات الرسم بنات وبنين، ومجال القصة، ومجال الغناء.

وأردف أمين عام المجلس الأعلى للثقافة: "الجائزة تعطي رسالة طمأنينة أن مصر ستظل مليئة بالمواهب".

وكشف عن أن المجلس أنشأ صفحة على "فيسبوك" استحدثت من أجل الجائزة، للتواصل مع الأطفال، وقصور الثقافة كان لها دور في الإعلان عن الجائزة، واستلام الأعمال أيضا تسهيلا على الأطفال، كما تم التواصل مع وزارة التضامن للوصول للأطفال في دور الرعاية، وشارك أيضا أطفال من ذوي الهمم.

ولفت إلى أن أكثر من 4 آلاف و300 عمل من كل محافظات مصر، رغم أن الفترة المتاحة لتقديم الأعمال قصيرة نسبيا، ونعيش ظروفا استثنائية.