رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نبيلة مكرم عن صورتها وهى تحتضن فتاة: بكيت عندما شاهدتها

ستوديو

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفاصيل الصورة التي التقطت لها مؤخرًا وهي تحتضن فتاة، مؤكدة أن هذه الفتاة تعرفها خلال فترة عملها قنصل في روما.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساءDMC"، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية DMC: "تلقيت برقية من وزارة الخارجية بأن جد يبحث عن حفيدته في روما ولم أكن أعرف أي معلومات عنها، خاصة أن الفتاة وصلت لروما مع والدتها والوالدة توفيت فجأة وتركتها قبل رحيلها في دار أيتام تابع للفاتيكان، وكان عندها 4 سنوات وقتها، وعندما تسلمت مهامي في روما كان عندها 9 سنوات، وبعدما بحثت عنها وجدتها في خلال شهرين".

وأضافت: "البنت دخلت تحت ولاية عمدة ميلانو ولكي أرجعها لجدها لابد أن أرفع قضية أمام المحكمة، كما أن البنت لا تتحدث العربية ولا تعرف شيئًا عن جدها ومصر، وكنت أترافع أمام المحاكم وأقدم لها الأوراق التي تثبت علاقتها بمصر وكسبت القضية، وكان هناك دوافع إنسانية بدأت أستميلها وأحضرها في حفلات في السفارة ولكنها كانت خائفة جدًا وقبل نزولها اتفقت مع المنظمة الدولية للهجرة لكي تتكفل بدراستها في المدرسة الإيطالية".

وتابعت: "عملت كل شيء حتى تعود سالمة وتعرف أن هذا بلدها وهي الآن في عمر 21 عامًا وفوجئت بها خلال تواجدي في أحد المطاعم وبكيت أنا وهي ولم أكن أتوقع رؤيتها مرة ثانية وقالتلي إنها عرفتني من ضهري، لأنها تتذكرني من آخر يوم سلمتها فيه لجدها".

واستطردت: "أشكر الإخصائية الاجتماعية التي تعيش مع الشابة لأنها فقدت جدها ووالدتها متوفية وحافظت عليها وأنا فخورة جدًا بها وسأكون إلى جانبها وأساعدها لكي تظل بالحيوية والإيمان القوي الذي تمتلكه".