رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على سبب افتتاح رئيس الوزراء جلسة تداول البورصة اليوم

ستوديو

أكد الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن افتتاح رئيس الوزراء لجسة تداول البورصة المصرية، وحضوره إعلان الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، له دلالات كبيرة على اهتمام الدولة بشقين هامين للغاية.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الشق الأول وهو الشركات المتوسطة والصغيرة، لما لها من دور كبير في عمليات التوظيف وريادة الأعمال، ودورها في زيادة التنافسية للاقتصاد المصري.

وأضاف أن الشق الثاني هو الشق التمويلي لهذه الشركات، واهتمام الدولة بتطوير سوق التداول لها، لكي تحصل على التمويل المطلوب لتوسعة أنشطتها المختلفة، وزيارة القدرة التوظيفية لها.

وعن تدشين مؤشر "تميز" في البورصة المصرية ودلالته، أوضح أنه كان من ضمن الإشكاليات التي تواجه سوق التداول، هو عدم إبراز النجاحات لبعض الشركات نظرًا للعدد المطروح، لذا كان من الواجب تنفيذه لإبراز نجاحات الشركات المتوسطة والصغيرة.

وتابع أن من أبرز ملامح إعادة الهيكلة الجديدة للبورصة المصرية هو تعديل منهجية قيد الشركات في البورصة.

وافتتح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و5 وزراء، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، جلسة تداول البورصة المصرية، صباح اليوم، وذلك بمناسبة الإعلان عن استراتيجية الهيكلة الشاملة لبورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذا تدشين مؤشر "تميز" لقياس أداء وحركة السوق.