رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد صفع مدرس لطالبة.. رئيس جامعة بنى سويف: موقف منافٍ للقيم والإنسانية

ستوديو

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة تعد من أهم المؤسسات المصرية الآن حيث تحتوي على أكثر من ٢٨ كلية، ونظراً لهذه المكانة المرموقه ترفض الجامعة أي تصرف يسيء لها.

وأكد" منصور" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" عبر قناة "الحدث اليوم"، أن الجامعة ستطبق عقوبه على الأستاذ الجامعي الذي قام بصفع طالبة كلية الآداب في لجنة الامتحان، حيث تمت هذه الواقعة نتيجة عدم وجود كارنيه الجامعة والبطاقة الشخصية مع الفتاة، وتم السماح للطالبة بالدخول لتأدية الامتحان بعد التأكد من هويتها الشخصية من خلال جواز السفر الخاص بها، مشيرا إلى أن الطالبة ذهبت للأستاذ الجامعي بعد الخروج من اللجنة وحدثت مشادة لفظية بينهما مما جعل الدكتور المراقب يصفع الفتاة.

وذكر أن هذا التصرف ينافي جميع التقاليد الدينية والإنسانية حتى وإن كانت الطالبة صدر منها تجاوز لفظي، منوها إلى أن هذا لا يبرر تصرف الأستاذ الجامعي، مؤكدا أن هذا التصرف فردي ولا تقبله الجامعة بأي شكل من الأشكال، وأن جميع أعضاء هيئة التدريس يعاملون الطلبة معاملة حسنة.

وأشار "منصور" إلى أنه سيدعم الفتاة بشكل كبير مع السماح لها باستكمال امتحاناتها، وذلك تعويضا لها عن هذا الموقف المنافي لقواعد الجامعة الذي تعرضت له.