رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: حجم التجارة الداخلية يمثل 1.5 تريليون من ميزانية الدولة

ستوديو

قال الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قطاع التجارة أكبر قطاع اقتصادي في مصر ويمثل 21.6% من إجمالي الناتج المحلي وهذا ما يجعله يتربع على عرش القطاعات.


وأضاف خلال مدخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "حجم التجارة الداخلية يمثل 1 تريليون ونصف التريليون من إجمالي ميزانية الدولة والتي تقدر بـ6 تريليونات"، مشيرًا إلى أن قطاع التجارة الداخلية هو أكبر قطاع جالب للعمل.


وتابع: "معنى التجارة الداخلية هو كل ما يباع في الأسواق المحلية المصرية من سلع وخدمات هو تجارة داخلية بكل أنواعها، ومكونات التجارة الداخلية هي الأسواق سواء كانت جملة أو متخصصة، ومخازن، ومستودعات، وسلاسل تجارية، والبورصة المصرية للسلع التي بدأت نشاطها في فبراير الماضي".


وأوضح أنه تم رفع سلاسل الإمداد من توفير وسائل نقل جيدة، ومخازن بمقاييس عالمية، ورفع كفاءة الأسواق، مؤكدًا نعظم البنية التحتية للتجارة الداخلية ورفع كفاءتها، والمصريين استهلكوا 2.1 تريليون جنيه قيمة الشراء لهم، ولو لم يكن لدينا شبكة وبنية تحتية جيدة ما كان يصل حجم الاستهلاك لهذا الحد.