رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معايير اختيار المحافظات لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل

ستوديو

كشف إسلام أبويوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، معايير اختيار المحافظات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الدولة تختار المحافظات من حيث جاهزيتها من حيث البنية التحتية الصحية.

وأضاف، خلال مداخلة فيديو عبر برنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "كما تقوم هيئة التأمين، ووزارة المالية، والجهات المنوط بها جمع اشتراكات المواطنين، والتقارير المقدمة يتم مناقشتها على مستوى عالٍ ويتم ترتيب المحافظة التي تدخل قبل الأخرى والجدول استرشادي، أي من الممكن تغييره، فسوهاج في المرحلة القادمة رغم أنها لم تكن في هذا المكان ويكون ذلك وفقًا لحاجة المحافظة".

وأكد أن الخدمات الصحية التي تقدم ليس فيها مخاطر مالية على المواطن في النظام القديم، كان يوجد جزء يسدد تحت بند نفقة الدولة وجزء كبير يتلقى الخدمات في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن التأمين الصحي الشامل يضم الأسرة كاملة وليس الفرد والدولة ممثلة بدفع نفقات وعلاج المواطن، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد تم رفع كفاءة المنشآت بأعلى المعايير العالمية وفيها عنصر بشري قادر على تقديم خدمات لم تكن موجودة.

وأكد أنه يتم تحسين الخدمات الصحية قبل دخولها تحت مظلة التأمين الشامل، وأنه يتم تقديم كافة الخدمات الأساسية للمريض من خلال الوحدة ويتم نقل المريض للمستوى الثاني أو الثالث وفقًا لحالته.